15 مشاهدات
سُئل بواسطة
اخي متزوج من سيدة مدة 25 سنة وله معها 3 أبناء، أصيبت بمرض مزمن أقعدها الفراش مدة 12 سنة وخلال كل هاته المدة والطبيب يقول له حاول أن تتزوج  كي تجد من يقوم بك وبأولادك فزوجتك تنتظر ساعة لقائها بربها، وقد حاول اخي مع زوجته كي تعطيه الأذن بالتعدد فرفضت ذلك وأحال القضاء قضيته للتطليق، لكن أخي رفض ذلك نظرا للعشرة بينهما.
بعد ذلك قام اخي بالزواج خفية على أساس انه أعزب ولم يسبق له الزواج من قبل وذلك بعلم الزوجة الجديدة ورضاها بشكل الزواج، وقد عقدا قرانهما في مدينة بعيدة عن المدينة التي يقطنون بها.
مؤخرا وقعت مشاكل مع زوجته الثانية ويريد تطليقها مع العلم أن زواجهما لم يتجاوز السنتين لحد الان وزوجته الجديدة تهدده وتبتزه وتقول له  سأدخلك السجن لأنك زورت الوثائق وكذبت علي وهذا غير صحيح فالموضوع كان في عليمها منذ البداية وبجميع التفاصيل.
أذا تكرمتم كيف يمكنه فسخ عقد الزواج مع الزوجة الثانية بدون مشاكل او متابعات قانونية كالسجن مثلا وهو مستعد كي يدفع كل مستحقات الزوجة الثانية  بدون استثناء فقط لحصل على الطلاق؟
شكرا مسبقا لحسن تواصلكم  وحسن اهتمامكم
الموقع يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه بواسطة
لذا رفعت احدى الزوجات شكاية بهذا الخصوص سيتابع الزوج بتهمة صنع، عن علم، شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها، الفعل المنصوص على عقوبته في الفصل 366 من القانون الجنائي.
  طلاق اتفاقي افضل او يمكنه رفع طلب يرمي الى التطليق للشقاق.

استشارات معلقة

...