26 مشاهدات
سُئل بواسطة
السلام عليكم
بعد وفاتي جدي اقتسم خلاني و خالاتي االارث .. و من ضمن هذا الارث يوجد منزل ... جاء من نصيب امي و خالاتي و جدتي و ذلك مثبوث بالاوراق و القانون.. هذا البيت فيه بيت سفلي و الاخر علوي.. خالاتي اللواتي حصلن على العلوي بعنه لخالي ..واصبح ملكه .. و جدتي و خالتي و امي لديهن البيت الارضي و هو ملكهن ولم يبعنه لاحد..
خالي الان يريد الاستلاء على البيت الارضي باي طريقة و دائما يرفع دعوى عليهن و في كل مرة تفشل الدعوى.. الان رفع دعوى يطلب من المحكمة ان تطردهن من البيت ويزعم انهن استولين عليه  هن الان خائفات ان يستولي عليه و يطردهن مع انهن لديهن جميع الاوراق القانونية اللتي تثبت انهن صاحبات البيت الارضي وليس هو ..
سؤالي هو هل المحكمة ستوافق على طلبه دون ان تتاكد ان كان فعلا صاحب البيت الارضي ؟ وهل من طريقة يستطعن بها ايقافه من رفع دعوى عليهن كل مرة واستدعائهن هن و جدتي اللي هي والدته العاجزة و الكبيرة في السن مع العلم انها تعيش في الفقر و هو ميسور الحال ولا يصرف عليها و تتعب في كل مرة تستدعيها المحكمة؟ و مكان المحكمة بعيد.. و في كل مرة يذهبن على الفاضي ؟ و في كل مرة لا يقدم دليل على انه صاحب البيت الارضي ؟  هل من حل يوقفه ؟  
جزاكم الله خيرا
الموقع يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه بواسطة
ما دام ان النزاع عرض سابقا على المحكمة وبتت فيه فما عليك الا الدفع بسبقية البت وسيحكم بعدم قبول طلبه
تم التعليق عليه بواسطة
جزاك الله خيرا على الاجابة لكني لم افهم ما معنى الدفع بسبقية البت
تم التعليق عليه بواسطة
الدفع بسبيقة البت معناه ان النزاع سبق وان عرض على المحكمة واصدرت حكما سابقا فيه

استشارات معلقة

1 إجابة 47 مشاهدات
1 إجابة 22 مشاهدات
1 إجابة 47 مشاهدات
سُئل يوليو 26 بواسطة سعيد
...