324 مشاهدات
سُئل بواسطة
السلام عليكم و شكرا على مجهوداتكم،
إقتنيت شقة سكنية بعمارة مكونة من 12 شقة و محل تجاري. عند توقيع عقد البيع في بداية سنة 2017، كانت الأجزاء المشتركة للعمارة تشكو من عدة نقوص و اختلالات تم تقديمها في لقاء عقده سكان العمارة مع المقاول بمبادرة من بعض السكان. إلا أن المقاول، و رغم تفهمه الظاهر لمتطلبات السكان و وعوده الشفوية بإصلاح هذه الأجزاء، لم يلتزم لحد الساعة بهذه الوعود، في غياب أي وثيقة رسمية توثق لقاء السكان به و تفصل ما ترتب عن هذا اللقاء من قرارات.
إضافة إلى غياب أي تفاعل حول إصلاح هذه الأجزاء، لاحظنا مؤخرا تهرب المقاول من مسؤوليته في صيانة مصعد العمارة بعدما وجدت ظرفا مغلقا تحت باب شقتي يحمل توقيع شركة متخصصة في صيانة المصاعد. بعد الاتصال بالشركة المذكورة من أجل الاستفسار حول فحوى الظرف المذكور، تبين لي أنه عقد صيانة موجه إلى المقاول و أن توقيع هذا العقد ليس من اختصاصي كسانديك للعمارة. بعد تقصي الموضوع عن طريق الاتصال بالشركة التي جهزت العمارة بالمصعد في بداية المشروع، أكد لي مدير هذه الشركة عدم إتمام الإجراءات المتعلقة بالتسليم و عدم توصله بمستحقاته من طرف المقاول، كما حذرني من التلاعبات التي يمارسها هذا الأخير و التي من جملتها توقيع عقد صيانة مع شركة أخرى في غياب إجراء التسليم مع الشركة الأولى.
بعد محاولات عديدة للاتصال بالمقاول من أجل توضيح الأمر دون جدوى، راسلت المقاول المذكور عبر برنامج واتساب في محاولة مني لوضع حل لهذا المشكل و من أجل توعيته بمسؤوليته في حال وقوع حادث، خاصة بعد تهربه الملاحظ في أجوبته و التي ختمها قائلا : المرجو عدم إزعاجي في المستقبل. إلا أنه بعد رفضي لحجته غير المنطقية، و بعد التشديد على ضرورة احترامه لمسؤوليته، تفاجأت بجواب يحمل عبارة سب (Je vous emmerde)
علما أنني أحمل صفة سانديك للعمارة بعد عقد جمع عام تأسيسي بداية سنة 2019، ما هي الإجراءات القانونية التي يجب اتباعها من أجل متابعة هذا المقاول و من أجل تسوية وضعية  الأجزاء المشتركة للعمارة و من ضمنها صيانة المصعد ؟
و شكرا
الموقع يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

استشارات معلقة

1 إجابة 24 مشاهدات
سُئل أغسطس 1 بواسطة Syndic
1 إجابة 30 مشاهدات
0 إجابة 5 مشاهدات
1 إجابة 24 مشاهدات
...