21 مشاهدات
سُئل بواسطة
السلام عليكم يتواجد أخي في سجن المحلي بمراكش ما يزيد عن مدة سنة رفقة أربعة من أصدقاءه بسبب شجار غير جسدي وقع بينهم و بين صاحب محل لبيع السجائر بكليز ( مراكش )، و رغم تنازل الكتابي أي إشهاد بعدم التعرف على المتهمين و كذلك عبر عنه  السيد المعني بالأمر و المطالب بالحق المدني أي صاحب الشكاية و كذلك الشهود النفي الذين أكدو امام القاضي عدم التعرف على الشباب المتهمين  بمحاولة بالإعتداء على صاحب المحل و التهديد بالسلاح الأبيض،  الى أنهم يتابعون أمام المحكمة بتهمة تكوين عصابة و محاولة الإعتداء بالسلاح الأببض تحت تأثير المخدرات.  إضافة على ذلك تم التعرف على المتهين برقم السيارة التي سجلتها الكاميرا  و تم تفريغ المحتوى. المهم تم الحكم من طرف قاضي التحقيق بعشر سنوات نافدة لكل واحد منهم و الأن تم تحويل الملف إلى قاضي الإستئناف بمراكش قصد مراجعة الحكم و المطالبة بالتخفيف مع إحتساب المدة التي يقضونها حاليا. السؤال جزاكم الله خيرا هل من أمل في أن تنظر المحكمة إيجابا للطلب و تمتيعهم بظروف التخفيف او الإفراج عن بعضهم و متابعتهم في حالة سراح. أرجوكم ما العمل ؟  إن كانت هناك أية معلومات إضافية لا تترددوا في طلب ذلك.
الموقع يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
ستبث غرفة الجنايات الاستئنافية في الملف وستدرس القضية من جديد اذا لم يكن بالملف ادلة تثبت اقترافهم للجرائم المتابعين من اجلها ستحكم  بالبراءة, يمكنهم المطالبة بظروف التخفيف,
للاشارة قاضي التحقيق لا يصدر احكاما
تم التعليق عليه بواسطة
شكرا جزيلا أستاذ الفاضل على الإستشارة  و شكرا لموقعكم الرائع  مبادرة تستحق كل الدعم و التشجيع ، دمتم موفقين، و عافاكم الله و حفظكم.

استشارات معلقة

1 إجابة 30 مشاهدات
سُئل يوليو 4 بواسطة أمة الله
1 إجابة 20 مشاهدات
1 إجابة 21 مشاهدات
سُئل يوليو 25 بواسطة طلب معلومة صحيحة
...