22 مشاهدات
سُئل بواسطة
انا مغربية في سن 24 و تزوجت مغربي حامل للجنسية الإيطالية و الان يريد شراء منزل بقرض بنكي في ايطاليا نحن تزوجنا بالمغرب عقد مغربي لكن انا اجهز تأشيرة التجمع العائلي يعني أنه عقد الزواج مترجم محفوظ في بلدية مدينته التي يقطن بها الآن قرر شراء منزل يعني ستصبح لديه ملكية انا الان لازلت بالمغرب و ساذهب لاستقر معه بعد شهرين كابعد اجل لكن اليوم انفجار به يقول اننا عندما ساذهب عندة سأمضي على عقد معه بشأن الأملاك التي لديه يعني المنزل و السيارة ..... هدا العقد الذي سيكون في حالة الطلاق لاقدر الله قائلا إنه سيحمينا لأن القانون الإيطالي عند الطلاق يعطي للزوجة المنزل باكملو و السيارة و كامل الأملاك .
عندما سألت و ماذا سيكون في العقد قال الاتفاق الذي ينتقل عليه سواء أن يعيش الطرفين كلاهما في نفس المنزل حتى بعد الطلاق أو أن يعطي الزوج للزوجة مبلغ مادي و ترحل ....... لم يحدد و انا ليست عندي معلومات حول الموضوع و لا اريد ان امضي على اي عقد قد يجردني من حقوقي في ديار المهجر أو الذي سيكون هو الرابح فيه لا قدر الله في حال الطلاق المرجو الإجابة على السؤال بشرح دقيق و هل هدا العقد في صالحي أو سيكون ضدي شكرا
الموقع يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه بواسطة
لا اعلم حقيقة ما جدوى طلب الامضاء على هذا الاتفاق. لكن من وجهة نظرنا نرى انه تطغى عليه بوادر سوء النية. على العموم ساعرض عليك اجراءات الطلاق ويمكنك ان تحكمي عن سبب رغبته في هذا الاجراء.
مسطرة الطلاق بايطاليا نوعان مسطرة اتفاقية يحكمها اتفاق الطرفان اي الزوجان ومسطرة  ثانية يتم اللجوء اليها في حالة عدم وجود اتفاق بين الزوجان.
على العموم بالنسبة للطلاق الاتفاقي يتم عن طريق المحكمة
 يتم الاتفاق فيه على انهاء العلاقة الزوجية ويتم الاتفاق على تقسيم الممتلكات  والاتفاق على على المصروف الشهري ( النفقة)  للزوجة او للزوج اذا كان دخله اقل من الزوجة وكذلك المصاريف التى يتحملها كلا من الطرفين بالنسبه  للابناء وكذلك المسكن . المسطرة تستوجب تنصيب محام يقوم محاميي الطرفين بالتشاور والتفاض على الشروط وفى كل اتفاق يرجع المحامي الى موكله  الى ان يصلوا الى اتفاق نهائى يوقع عليه كل من الزوجين ويقدم الى القاضى لاعلان الطلاق واعلان الشروط التى اتفق عليها الطرفان تتكلف قضيه الطلاق حسب المحامى ورسوم المحكمه من ثلاثه الاف يورو يدفعها مناصفه الزوجان الا اذا كان احد المحاميين يطلب اكثر يدفعها فقط الطرف الذي وكل المحامي اما مصاربف المحكمه يتحملها الاثنين مناصفة.
بالنسبة للنوع الثانيفي حالة عدم وجود  اتفاق فيما بين الزوجين يكون احد الطرفين هو الذى قدم طلب الطلاق بدون موافقه الطرف الثانى
يتم تقديم طلبات كل طرف على حدا عن طريق محام. يستمع  القاضي المكلف بالقضية  الى كلا الزوجين ويعرف ماهى مبررات كل منهم ولماذا احدهم يرفض الطلاق وماهى اسبابه يقرر القاضى الموافقه على طلب الطلاق وفى هذه الحاله الطرف الذى يخسر القضيه عليه تحمل كل المصاربف بما فيها ايضا مصاربف المحامي. تحكم المحكمة بالطلاق  ويتم الاعلان عن الطرف  الخاسر  يحدد تقسيم الاملاك بينهم  وكذلك النفقه الشهريه للزوجه او الزوج اذا كان اقل دخلا وكذلك نفقه الاولاد ......تتلزم المؤسسات الحكوميه بدفع فورا النفقه الشهرية على ان تخصم من الزوج  واذا امتنع عن دفع النفقه الشهريه لاولاده ولو تاخر فقط حتى ولو لشهر يعاقب بالحبس.

استشارات معلقة

...