18 مشاهدات
سُئل بواسطة
أنا شابة أبلغ من العمر 27 سنة .رزقت بطفلة منذ سنوات لكن ظروفي القاسية لم تسمح لي بتربيتها مما دفع بي لإعطائها لإحدى الأسر السعودية بالتبني. وضلت الطفلة تحمل إسمي في كل الأوراق وهي الآن تعيش في السعودية وقد ذهبت انا وتلك الاسرة عند (العدول) وحررنا وثيقة أنا وهو فقط يعني السعودي  (طبعا بحضور زوجته المغربية )تضمن له التكفل بها الى يوم مماته .و أدليت له بأوراق للمستشفى تحمل اسمي و نسخة من بطاقتي الشخصية ...
وقد وعدني الرجل برؤيتها لأن الرجل كما يقول المغاربة -- الله يعمرها دار --  المهم في الآون الاخيرة علمت بأن ذلك الرجل توفي و فوجئت بزوجته تتنكر لي لأن الطفلة تسألهم دائما عن اسمي في جواز سفرها  لتكذب عليها الام (بالتبني) وتقول لها هذا اسمي الثاني. المهم القصة طويلة و كل هذه المعلومات حصلت عليها من المرأة التي كانت وسيطة بيننا .إذا يا إخواني كيف لي أن أسترجع ابنتي؟ و ما هي المساطر التي علي اللجوء اليها .جزاكم الله خيرا .و السلام . ملحوظة : عمر الطفلة الآن 12 سنة و إن احتجتم أي تفاصيل يمكنني إمدادكم بها .
الموقع يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
المادة 29 من  القانون رقم 15.01 المتعلق بكفالة الأطفال المهملين
يمكن لأحد الوالدين أو لكليهما- إذا ارتفعت أسباب الإهمال- استرجاع الولاية على طفلهما بمقتضى حكم.
تستمع المحكمة إلى الطفل إذا كان قد أدرك سن التمييز وإذا رفض الطفل الرجوع إلى والديه أو إلى أحدهما، فإن المحكمة تقضي بما تراه مناسبا لمصلحة الطفل.
عليك اثبات تعرض الطفلة للاهمال تم رفع دعوى استرجاع الولاية.
تم التعليق عليه بواسطة
شكرا جزاك الله خيرا

استشارات معلقة

1 إجابة 45 مشاهدات
سُئل يونيو 16، 2019 بواسطة محمد من تمارة
1 إجابة 18 مشاهدات
سُئل يوليو 29، 2019 بواسطة مجهول
1 إجابة 25 مشاهدات
...