64 مشاهدات
سُئل بواسطة
السلام عليكم ،
تزوجت منذ 5 سنوات تقريبا بزميلة لي في العمل ، اعتقدت انني اخترتها بناء على عقليتها اذ تغاضيت عن سنها ( اكبر مني بسنتين) و تغاضيت عن مشاكلها الصحية ( لها كلية واحدة و لا تبصر بالعين اليسرى كما انها لا تستطيع ممارسة الجنس بسبب مشكل صحي"عسر الايلاج" ) .
حاولت ما أمكن أن التزم بأخلاقي و ان اكون زوجا صالحا يساعد زوجته في اعباء البيت ( تصبين غسل اواني طبخ ... الخ) لكن زوجتي لا تلقي بالا اصلا لكل ذلك بل و بعد انتقالها قرب والديها أصبحت أكثر تكبرا و تعجرفا و احتقارا لي لدرجة اصبحت احس معها انني مجرد "عبد" تنحصر مهمته في نقلها لمقر عملها و تأمين متطلباتها .
تجدر الإشارة إلى أن خلال هذه الخمس سنوات رزقنا ببنت.

حاليا اصبحت ترفض القيام نهائيا بواجباتها الزوجية و تمن علي في كل وقت و حين باي حسنة صغيرة كانت أو كبيرة كما انها تمنع صغيرتنا من زيارة جدها و اعمامها .

بحثت في موضوع الطلاق و وجدت ان كل المساطر ضدي، فأنا مجرد موظف بسيط لا يتعدى راتبه 5200 درهم و بتفعيل مسطرة النفقة و المسكن ( نسكن مع والديها في إطار كراء) اعتقد انني سأعاني الامرين .

اعلم انني ملزم بتحمل مسؤوليتي كاملة و لا تتهرب من ذلك ، لكن اشعر انني سأظلم ظلما بينا .

دائما ما ابادر بالاعتذار و اعمل على الصلح مراعاة الرابطة المقدسة التي تجمعنا لكن هذه المرة تم الحط من كرامتي و اهانتي و لا اعتقد ان الجرة ستعود إلى ما كانت عليه.

في انتظار جوابكم على حالتي هاته ، تقبلوا سيدي أسمى عبارات الإمتنان و التقدير .
الموقع يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه بواسطة
كما تعلم فالتطليق للشقاق تترتب عليه مجموعة من الاثار منها مستحقات الزوجة. فاذا استحالت العيشة بينكما فلا بديل لك سوى سلوك هذه المسطرة.
على العموم يمكنك ذكر كل هذه الاسباب وخصوصا عدم قدرتها على المعاشرة الزوجية وعزز طلبك بشهادة طبية ووصفات طبية ان امكن، فالمحكمة ستراعي ذلك عند تقديرها لمستحقات الزوجة. لتبين للمحكمة عدم تعسفك في ايقاع الطلاق لان هذا التعسف  هو سبب ارتفاع المسحقات وذلك لجبر خاطر الزوجة.

استشارات معلقة

1 إجابة 50 مشاهدات
1 إجابة 128 مشاهدات
سُئل مايو 18 بواسطة سوسو
1 إجابة 61 مشاهدات
سُئل مايو 18 بواسطة سوسو
1 إجابة 69 مشاهدات
سُئل مايو 17 بواسطة سوسو
...