59 مشاهدات
سُئل بواسطة
رفعت دعوى اقتطاع النفقه من المنبع نظرا لكون طليقي موظف ولا يسلمني مبلغ النفقه في وقتها. وفوجأت انه رفع عليا دعوى لانقاص النفقه وذلك لنقصان راتبه بسبب الديون المتراكمة عليه . وادلى بشهادة 11 شاهد تأكد تحمله العائلي  لمصاريف أمه المريضه ( بالرغم من انها متزوجه من رجل اخر  ولديها ابنه منه . وزوج ام طليقي ميسور .).
فهل هذه اسباب حقيقية تعتمد عليها المحكمة للانقاص من النفقه؟؟
ملاحظة طليقي ادلى بشهادة اجرتي لا ادري من اين حصل عليها. فهل له الحق ان يدلي بها لدى المحكمة دون موافقتي   ودون اذن المحكمة ؟؟؟؟
المرجو مساعدتي
الموقع يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه بواسطة
 
أفضل إجابة
مراجعة النفقة استثناء فقط. ولمراجعتها لا بد من توافر مجموعة من الشروط. على العموم هل تغيرت حالته المادية  التي كان عليها عند الحكم الذي حدد مقدار النفقة. يعني اصبح اعسرا ام ان هذه الديون كانت في تلك الفترة وهل كان ينفق على امه في نفس الفترة. اذا كانت نفس الحالة فما عليك الا بدفع بعدم قبول الطلب لعدم توافر هذه الشروط.
لا يمكنه الادلاء باي وثيقة تخصك بدون موافقتك
تم التعليق عليه بواسطة
شكرا لك. هل المحكمة تاخد بعين الاعتبار زواج امه من رجل اخر وهي مستقرة مع زوجها بمدينه اخرى بعيده عن طليقي . لانه ادلى بوتيقه تحمله لمصاريف امه .
تم التعليق عليه بواسطة
هل ادلى ببينة عدلية ام شهادة ادارية
تم التعليق عليه بواسطة
شهادة 11 شاهد
تم التعليق عليه بواسطة
يمكنك الطعن بالزور في البينة العدلية وايقاف البث في طلب تعديل النفقة الى حين الانتهاء المسطرة امام القضاء الجنائي هذا سياخر الملف ومن صالحك التاخير.
لكن قبل ذلك اقرئي جيدا البينة العدلية هل اشارت الى زواج والدته من  عدمه.
تم التعليق عليه بواسطة
لا تشير الى زواج امه

استشارات معلقة

...