61 مشاهدات
سُئل بواسطة
السلام عليكم، بعد سبع سنوات على وفاة زوجي ربطت القران بزوج مطلق وليس لي معه أي أطفال بل لي طفلان مع المرحوم. قضيت مع زوجي الحالي 6 سنوات ، اربعة منها كانت عادية ، إلا أنه في السنتين الأخيرتين أصبحت أحس بتغيير كبير في معاملة زوجي لي، إذ أصبح يستهزء بأفكاري وينعتني بالرجعية لأنني محجبة ومواظبة على صلواتي وشعائري الدينية، بينما هو بدأ يعترف لي بميولاته الإلحادية والعلمانية ، وبعد محاولاته المتكررة والتي باءت بالفشل كي أمشي في طريقه وأتحرر كما يقول وأصبح زوجة عصرية كما يريد ، أصبحت النزاعات بيننا كثيرة. وكنت أنا من يغض الطرف ويحاول إعادة السلم. إلا أنه في الآونة الأخيرة ، وبعد صراعات متكررة قرر كراء بيت آخر وأراد إقناعي بقدومه بعض المرات إلى البيت لكي لا نستمر في المواضيع التي تثير الجدل بيننا والخلاف على حد قوله. لكنني رفضت الوضع وأحسست بأن له نية مبيتة في قراره. وبالفعل اكتشفت مع المدة أنه يريد العزلة والحرية كي يتحدث مع إحدى عشيقاته القديمة في الهاتف ويغازل إحدى زميلاته في العمل عبر مواقع التواصل الاجتماعي....وحين بادرته وفضحت الأمر، لم يرد الاعتراف أبدا ولا طلب الاعتذار، بل غادر بشكل نهائي البيت ولم يعد منذ شهر.
لا أرى قط حياتي مع هذا الإنسان بدون مبادئ ولا قيم فهل يمكنني أن أطلب التطليق وما هي مستحقاتي . شكرا مسبقا.
الموقع يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط

1 إجابة واحدة

تم الرد عليه بواسطة
اذا كان لا نفق عليك طلب يرمي الى اداء النفقة الاختصاص المحكمة الابتدائية قسم قضاء الاسرة.
بالنسبة للخيانة القانون المغربي يحدد حالاتها على سبيل الحصر  التلبس ويكون عن طريق ضابط شرطة قضائية او اعتراف قضائي لذلك لا ننصحك بسلوك هذا الطريق,
على العموم اذا استحالت العيشة بينكما فما عليك الا سلوك مسطرة  التطليق للشقاق ستحصلين على كافة المستحقات باستتناء المتعة.

استشارات معلقة

0 إجابة 12 مشاهدات
سُئل يوليو 10 بواسطة عبد الله
1 إجابة 36 مشاهدات
1 إجابة 37 مشاهدات
1 إجابة 51 مشاهدات
سُئل مايو 24 بواسطة المظلومة
...